الأحد، 20 يوليو 2014

وصفات طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع مع مع مريم بحار اختصاصية في علم الأعشاب والنباتات الطبية

الأحد، 20 يوليو 2014 - by jamalok 0

وصفات طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع مع مع مريم بحار اختصاصية في علم الأعشاب والنباتات الطبية

الكركديه : يعتبر شراب مغلي أزهار الكركديه من أفضل المشروبات الملطفة والخافضة للحرارة والمضادة للديدان. كما أن الكرديه ملين خفيف للمعدة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.
حبوب اللقاح : استخدام مادة حبوب اللقاح لما تحتويه من مواد تعمل على تهدئة الأعصاب وتركيز الضغط في وضعه الطبيعي . كما يمكن استخدام مادة خل الثوم التي تعمل على إذابة الدهون الضارة في الجسم كالكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالي تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والتخلص من تصلب الشرايين.
أوراق الزيتون : ورق الزيتون الغض الطازج يخفض ضغط الدم. والطريقة أن تؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أوراق الزيتون الطازجة والغضة وتغسل جيدا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمدة عشر دقائق ويصفى ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبة غذائية.
الاجاص : ينصح مرضى ضغط الدم بتناولها، لأنها تساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم، كما تعد منظفا قويا للمعدة والأمعاء، كما أن قشرتها غنية بالأملاح المعدنية ويعتبر السكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكري.
المرددوش : توضع ملعقة صغيرة من المرددوش في كوب ماء مغلي ويترك 10 دقائق ويشرب من كوب إلى كوبين يوميا. أو شربه عند الحاجة فقط.
الحرمل : له مفعول سريع جدا في خفض ضغط الدم المرتفع. تنقع ملعقة صغيرة في كوب ماء متوسط ويترك 15 دقيقة ويشرب على الريق وقبل تناول العشاء ويفضل الحرمل المطحون للرجال،  وللنساء يفضل الحب بدون طحن، ولا يجوز استخدام الحرمل للمرأة الحامل نهائيا.

Tags: ,
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget