الثلاثاء، 15 يوليو 2014

أطعمة مفيدة للعناية بالشعر في رمضان

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 - by jamalok 0

أطعمة مفيدة للعناية بالشعر في رمضان

منتجات الألبان: من المفيد جدا أن تتواجد منتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم على السحور لأنها مصدر غني بالكالسيوم بالإضافة لاحتوائها على المعادن والفيتامينات والحديد والبوتاسيوم التي تساعد على الحفاظ على صحة شعرك وتمنعه من التساقط. لذلك احرصي على تواجد كوب من الحليب أو الياغورت أو قطعة من الجبنة يوميا على السحور ولضمان الاستفادة الرائعة لشعرك امزجي مع قطعة الجبن ملعقة مطحونة من بذور الكتان الغنية بدهون الأوميغا 3 التي تحافظ على لمعان وكثافة شعرك
❜ السلمون: الأسماك الدهنية كالسلمون، التونة والسردين غنية بالبروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميغا 3. وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي، فهي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس. لذلك، فإن نقص الأحماض الدهنية يؤدي لجفاف الشعر، مما يتسبب في النهاية في ترقق الشعر وتساقطه.
❜ الخضراوات: مهمة جدا خاصة خلال شهر رمضان فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات الهامة التي تحفز فروة الرأس لإفراز الدهون الطبيعية التي تحمي الشعر وتعمل على علاج الشعر الضعيف والجاف، لذلك احرصي على وجود طبق من السلطة على وجبتي الإفطار والسحور.
❜ العصائر: احرصي على تناول العصائر الطازجة وابتعدي تماما عن شرب العصائر الصناعية والمضاف إليها السكر واستبدليها بالعصائر الطبيعية الطازجة فهي مفيدة جدا ورائعة لشعرك
❜ الماء: من أهم العناصر التي تحافظ على رطوبة ولمعان شعرك وبشرتك لذلك لابد من تعويض السوائل المفقودة في الجسم خلال الصيام وذلك بشرب كميات كافية من الماء والإكثار من تناول السلطات الخضراء التي تحتوي على الألياف وتحتفظ بالماء وتقلل الشعور بالعطش، بالإضافة لتجنب الأغذية الحارة والمالحة.


About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget