الأحد، 20 يوليو 2014

الفوائد الصحية والعلاجية للزيوت العطرية

الأحد، 20 يوليو 2014 - by jamalok 0

الفوائد الصحية والعلاجية للزيوت العطرية

زيت البابونج
هناك دلائل كافية لدعم استخدام البابونج (الكاموميل) في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة. فهو يتمتع بخصائص مضادة للقلق، مما يجعله أحد أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض النفسية. كما يتمتع البابونج أيضا بخواص مذهلة مضادة للالتهابات، والتي يعتقد أنها تساعد على علاج مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة.
زيت اليازير 
الروزماري أو إكليل الجبل أو اليازير بالعامية المغربية هو أحد الزيوت الأساسية المتميزة، فهو يتمتع بالعديد من الفوائد. من خلال موسوعة الزيوت العطرية، نجد أن لزيت الروزماري القدرة على تخفيف آلام العضلات، التخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي وعلاج الاكتئاب والقلق.
زيت الخزامى
معروف بقدراته المهدئة للجهاز العصبي كما يشيع استخدامه لعلاج حالات التوتر، الضغط العصبي والنفسي، الاكتئاب، القلق، الأرق، الاضطرابات النفسية، واضطرابات النوم مثل ضيق التنفس أثناء النوم. وله قدرة على التخلص من آلام العضلات والصداع وآلام الرأس المختلفة.
زيت الأوكاليبتس
الرائحة المميزة لهذا الزيت تجعله أحد أفضل الزيوت العطرية المستخدمة لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي، والتوتر الناتج عن الضغط العصبي. فبمجرد إضافة قطرتين منه لماء الاستحمام، ستلاحظين نتيجة فورية.
زيت السالمية
يفيد في حالات الاكتئاب ومضاد لالتهاب العضلات، ويستخدم كمهدئ للأعصاب وعلاج لحب الشباب. وزيت السالمية مضاد جيد للغازات ومقو للدورة الدموية ومهدئ قوي لآلام المفاصل والعضلات وضد الربو ومشاكل التنفس‏.‏
زيت القرنفل
منعش ومطهر للبشرة ويفيد في علاج حبوب الوجه. ويستخدم زيت القرفة في عمل مساج لتغذية البشرة وتجميلها ويعالج حروق الشمس.
زيت الحامض
يتميز برائحة الفواكه والحمضيات، مما يجعله أحد الزيوت الأساسية المستخدمة في العلاجات العطرية لعلاج الاضطرابات النفسية كالتوتر، الاكتئاب والحزن. كما ينصح معظم الباحثون باستعماله لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، والتهابات المسالك البولية والحمى أيضا.
زيت الزعتر
هذا النوع من الزيوت يساعد على الهضم ويخفض الضغط المرتفع ويفيد في حالات التوتر والإجهاد.
زيت اليانسون
يستخدم مضادا للغازات والمغص وضد الحكة، ويستخدم في الاسترخاء ويزيل الأرق وهو مطهر للجروح والخدوش والحروق وأماكن لسع الحشرات وقاتل ومطهر للبكتيريا والفطريات.‏

Tags: ,
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget