الجمعة، 18 يوليو 2014

الانعكاسات الإيجابية لتناول السلطة على صحتك

الجمعة، 18 يوليو 2014 - by jamalok 0

الانعكاسات الإيجابية لتناول السلطة على صحتك

بات معروفا أن للسلطة سحرا غذائيا خاصا بها مهما اختلفت مكوناتها أو تعددت، خصوصا أن مغذياتها تحمل الفيتامينات والبروتينات وتكافح الأمراض المتنوعة.
  •  تحتوي السلطة على سعرات حرارية منخفضة، وتساعد في إنقاص الوزن، بحيث تمكن إضافة بعض المكونات إلى السلطات، كالفاكهة، وزيت الزيتون، والأفوكا، الجسم، من امتصاص الليكوبين عن طريق الطماطم، والمعادن عن طريق أوراق السبانخ والأوراق الخضراء.
  •  غنى السلطات بالألياف يقلل من الكولسترول والإمساك. ويفضل تناول السلطة قبل الوجبات للمساعدة في استهلاك كمية أقل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية، وذلك بالإضافة إلى دورها في تنشيط الهضم وفقدان الوزن.
  •  هناك أنواع مختلفة ومتعددة من السلطات، ليس فقط الخس، والطماطم، والخيار، وهذا ما يجعل تنوعها الحر سر نجاح طعمها وفائدتها الغذائية. وتقول الدراسات إنه كلما تنوعت السلطة حملت منافع أكثر وخصوصا الفيتامينات.
  •  تحتوي السلطات على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن، كفيتامين (A) المفيد لمناعة الجسم، وفيتامين (C) لمكافحة العدوى، وزيادة امتصاص الحديد، والحفاظ على صحة العظام، واللثة، والكالسيوم لبناء أسنان وعظام قوية.
  •  ترفع من مقاومة الجسم للأمراض عن طريق تحفيز جهاز المناعة. وفيما تحمي الجسم من الأمراض السرطانية، تعطي النقاء والنضارة للبشرة والجلد.

Tags: ,
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget