الثلاثاء، 15 يوليو 2014

لا تقتربي من هذه الأطعمة في رمضان

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 - by jamalok 0

لا تقتربي من هذه الأطعمة في رمضان

❜ تجنبي الأطعمة السريعة : البعض يفضل الذهاب إلى المطاعم لتناول وجبة الإفطار وهذا أمر خاطئ لأن أكل المطاعم مشبع بالدهون والزيوت والتي تسبب الإحساس بالعطش والانتفاخ.
❜  تناولي أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الماء: يحتاج جسمك إلى أطعمة مليئة بالماء لتمكنك من الحفاظ على نشاطك خلال فترة النهار، لهذا ننصحك بالإكثار من الفاكهة والخضروات في الإفطار مثل البطيخ الذي يحتوي على كمية هائلة من الماء.
❜ لا تأكلي أطعمة مليئة بالبهارات والتوابل : تجنبي إضافة نكهة من التوابل أو البهارات على أكلاتك  تحديدا في السحور حيث تتسبب في الشعور بالعطش طوال فترة الصيام.
❜ قللي من الشاي والقهوة : حيث يتسببان بشكل أساسي في جفاف الجسم، لهذا إن كنت معتادة على تناول الشاي أو القهوة يمكنك الاكتفاء بكوب واحد بعد الإفطار.
❜ أكلات مقلية: لا يمكنك الاستغناء عن البريوات في رمضان ولكننا ندعوك لخبزها في الفرن بدلا من وضعها في الزيت، نفس الأمر بالنسبة للسمك والدجاج.
❜ السكريات: لا تكثري من تناول الحلويات والمكسرات المشبعة بالعسل بعد الإفطار حتى لا تشعرين بالعطش، وحتى لا يزيد وزنك في رمضان .
❜ أطعمة مليئة بالبروتين: أكثري من الأطعمة المليئة بالبروتين مثل اللحم والبيض، وحاولي أن تحققي التوازن بينها وبين النشويات مثل المكرونة والأرز ولا تتخلي عن طبق السلطة.

About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget