الاثنين، 28 يوليو 2014

وسائل طبيعية للتغلب على الهالات وإجهاد العين

الاثنين، 28 يوليو 2014 - by jamalok 0

وسائل طبيعية للتغلب على الهالات وإجهاد العين

لتحافظي على مظهر صحي وعيون مشرقة، اتبعي هذه العلاجات البسيطة والفعالة. تتميز أوراق النعناع بخواص طبيعية تساعد على تهدئة العيون المجهدة، فيؤدي ذلك لتقليل ظهور الهالات السوداء. اخلطي حفنة من أوراق النعناع الطازجة للحصول على خليط ناعم. ثم يضاف عصير نصف حامضة للخليط الناتج. يستخدم ذلك على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق ثم يغسل. كرري ذلك مرة واحدة يوميا.
✗ ماء الورد مكون طبيعي رائع لإنعاش وتجديد البشرة. كما يساعد أيضا على تفتيح الهالات السوداء. فنظرا لغناه بمضادات الأكسدة، يساعد ماء الورد على تقوية وتجديد الخلايا المحيطة بالعينين. اغمسي قطعتين من القطن في ماء الورد البارد وضعي كلا منها على عينيك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل بعد ذلك بالماء البارد. كرري ذلك صباحا ومساء لمدة أسبوعين وستحصلين على نتائج إيجابية.
✗ زيت اللوز من أكثر العلاجات الفعالة لتفتيح محيط العين وإزالة الهالات السوداء. فهو غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، مما يساعد على ترطيب وحماية البشرة. قومي بتدليك محيط العين ببضع قطرات من زيت اللوز قبل الذهاب للنوم. مع تكرار ذلك في كل ليلة وستلاحظين بنفسك اختفاء الهالات السوداء تماما.
✗ شرائح الخيار من أكثر العلاجات الفعالة للقضاء على الهالات السوداء. إذ تتميز بخواص طبيعية مبردة للعيون، كما تساعد على قبض الأوعية الدموية التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء. وتساعد كذلك على تفتيح لون البشرة، مع زيادة تدفق الدم لتقليل الانتفاخات.
✗ تتميز البطاطس أيضا بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء والتخلص من انتفاخات الجفون. احفظي شرائح البطاطس في الثلاجة لمدة ساعة، ثم استخدميها مباشرة على الجفون.
✗ الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ومادة التانيس، مما يساعد على تفتيح لون الهالات السوداء. كما يساعد التانيس على تقليل انتفاخات العينين وتورمها. اغلي 2 من أكياس الشاي مع نصف كوب من الماء لمدة 10 دقائق. ثم تزال أكياس الشاي وتحفظ في الثلاجة لمدة نصف ساعة. تستخدم أكياس الشاي المبردة على العينين لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك مرتين يوميا لمدة 10 أيام للحصول على أفضل النتائج.

About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget