الأربعاء، 16 يوليو 2014

وصفات رمضانية

الأربعاء، 16 يوليو 2014 - by jamalok 0

وصفات رمضانية

 بذور الشمر: يمكنك مضغ بذور نبات الشمر الجافة، أو سحقها ونقعها في ماء مغلي، وشربها مثل الشاي، كما هي، أو نقعها مع بذور الينسون وأوراق الشبت، وشرب الكوكتيل الساخن الذي سيقوم بتهدئة عضلات البطن وخصوصا حول الجهاز الهضمي مما يعمل على تخليصك من الغازات. كما أن لها ميزة إضافية، لأنها ستجعل رائحة فمك طيبة.
✗ الزنجبيل: تناول الزنجبيل – سواء عن طريق شربه مسحوقا ومنقوعا في الماء أو أكل جذوره الطازجة – يمنع تماما تكون الغازات في المعدة. احرصي على تناول ملعقة من الزنجبيل المطحون قبل كل وجبة كنوع من العلاج السريع لمشكلة الغازات.
ولكي تتخلصي نهائيا من غازات المعدة، اجعلي الزنجبيل مكونا إضافيا في وجباتك الغذائية.
✗ البقدونس: بعض الأطعمة تتسبب في انتفاخ البطن وتعب القولون، مثل: الفول والجبن المطبوخ ومختلف الأطعمة التي تأخذ فترة طويلة في الطهي، ولكن إذا أضفت بعض أوراق البقدونس الطازجة «أو ملعقة من البقدونس المجفف» سيساهم في تقليل تأثير هذه الأطعمة على معدتك، وبالتالي التقليل من مخاطر تعرضك للانتفاخ أو إصابتك بالقولون.
✗ شبة المردوقش: لحرق الدهون
✗ عشبة الميرمية  :مفيدة جدا لضغط الدم
✗   قشر البن : لانتفاخ البطن
✗ بذر الكتان : للدهون والشحوم المتكدسة
✗ إكليل الجبل : مفيد جدا للدم والدهون والشعر والبشرة. يغذي أدق شريان بالجسم، محفز للأعضاء ومهدئ للأعصاب 
✗ الليمون: لحرق الدهون وللأعصاب 
✗ أوراق الزيتون: لإزالة رائحة الصيام
✗ العرقسوس: يعد مشروبا قاهرا للعطش ومرطبا للجسم وهو من أكثر المشروبات التي يتم تناولها في رمضان وهو يفيد كعلاج ووقاية من قرحة المعدة والاثنى عشر وملطف للأغشية المخاطية للجهاز التنفسي وموسع للشعب الهوائية ويدخل في تحضير أدوية الكبد والربو وطارد للبلغم وباسط لعضلات القصبة الهوائية في حالات أزمات الربو.

About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget