الاثنين، 18 أغسطس 2014

ما على المرأة شربه طيلة فترة الحمل

الاثنين، 18 أغسطس 2014 - by jamalok 0

ما على المرأة شربه طيلة فترة الحمل

 الماء : يحتاج جسمك خلال فترة الحمل إلى المزيد من الماء ليتأقلم مع متطلبات التغيرات التي يمر بها. ويعتبر الماء ضروريا لصحة الخلايا والكريات الدموية ولإبقاء جسمك رطبا. كما يمثل الماء أيضا مكونا أساسيا لحليب الأم، ويعتبر هاماً لإدرار كميات جيدة من الحليب.
  •  الماء مع الفواكه المجمدة : اجعلي كوب الماء العادي منعشا أكثر بإضافة الفواكه المجمدة مثل البرتقال، والحامض، والكيوي، والخوخ، والمشمش، والبرقوق بدل مكعبات الثلج. ستبدو الفاكهة المجمدة مبهجة وهي تطفو في كوب الماء الصافي.
  •  مشروبات الحليب: تحتوي مشروبات الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم، البروتين، وفيتامين (ب12). إن تناول كوب من الحليب منزوع الدسم، أو الياغورت، أو اللبن الرائب، وسيلة غنية  بالمعادن والمغذيات، وهذه كلها تعتبر مفيدة لترطيب جسمك وكذلك لتوفير وجبة خفيفة صحية بين وجباتك الرئيسية. مع ذلك، تحدثي إلى طبيبتك إذا كانت لديك مشكلة في هضم اللاكتوز.
  •  عصائر الخضار المصنوعة في المنزل : إذا كنت تواجهين صعوبة في الحصول على كمية كافية من الخضروات في نظامك الغذائي، حاولي تناولها على شكل مشروبات.
  •  شراب الحامض : يمدك بفيتامين (سي)، والذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بفعالية أكبر. يمكنك تناول هذا مشروب خلال النهار أو مع وجبتك. وإذا كنت تعانين من غثيان الصباح، فقد يكون هذا المشروب مع بعض النعناع، والزنجبيل المطحون، وحتى مع خليط التوابل بديلا جيدا.

About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget