الأربعاء، 6 أغسطس 2014

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق مع تغيير الفصول مع مريم بحار اختصاصية في علم الأعشاب والنباتات الطبية

الأربعاء، 6 أغسطس 2014 - by jamalok 0

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق مع تغيير الفصول مع مريم بحار اختصاصية في علم الأعشاب والنباتات الطبية

السالمية : تعمل على تخفيف آلام الحلق وفتح القنوات الأنفية المغلقة. ضعي ملعقة صغيرة من السالمية مع ربع كوب سكر بني وثلاثة أرباع الكوب من الخل وثُمن كوب من الماء واستخدميها للمضمضة والغرغرة.
الزنجبيل: ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون والعسل على نصف كوب من الماء الدافئ مع إضافة عصير نصف حامضة، واستخدميه كغسول للمضمضة. يغلف العسل الحلق مما يقلل من الشعور بالانقباض، كما أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا فيساعد على الشفاء السريع.
الحامض: ملعقة صغيرة من عصير الحامض توضع في كوب ماء وتستخدم للمضمضة، حيث يعمل الحامض على تقليص أنسجة الحلق وبالتالي يقل التورم. الملح والماء أيضا يعالجان احتقان الحلق. ضعي ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمي الخليط للمضمضة.
خل التفاح: إذا كان احتقان الحلق مصاحبا لسعال مزعج، يمكنك صنع مزيج من ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ويستخدم للمضمضة، أكثر من مرة في اليوم.
العرق سوس: يساعد العرق سوس على تقليل آلام الحلق والتخلص من البلغم. يضاف مقدار ملعقة صغيرة من العرق سوس المطحون إلى كوب ماء ويخلط جيدا ويستخدم للمضمضة. ويمكن أيضا شرب منقوع العرق سوس مع العسل لزيادة مفعوله.
الشاي الأخضر: عندما تشعرين بانقباض الحلق يمكنك استخدام الشاي الأخضر للمضمضة، ويستعمل دافئا، سيساعد الشاي الأخضر على قتل البكتيريا في الحلق.


Tags: ,
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget