الأربعاء، 6 أغسطس 2014

فوائد الحلبة للنساء وأضرارها

الأربعاء، 6 أغسطس 2014 - by jamalok 0

فوائد الحلبة للنساء وأضرارها

إليك أهم فوائد الحلبة للنساء وأوقات استخدامها وأضرارها: ✗ لا ينصح السيدات باستعمال الحلبه سواء مغلى الحلبة أو الزيت أيام الدورة الشهرية لأنه ينشط الهرمونات والدورة الدموية في الرحم.
فوائد مغلى الحلبة :
✗ يساعد على معالجة التهابات الأمعاء وتنشيط حركتها مما يؤدي إلى إزالة الإمساك والتشنجات. أما شرب منقوع الحلبة في الصباح لمدة أسبوع فإنه يفيد في طرد الديدان المعوية وكذلك يفيد في تخفيض حرارة الجسم .
✗ يستعمل مسحوق بذور الحلبة المذاب في الماء الدافئ لغسل الفم والحلق الملتهب بشرط بقاء المزيج في الفم لمدة دقيقتين مع عمل مضمضة أو غرغرة عدة مرات في اليوم. وتفيد الحلبة في شفاء قرحة المعدة والاثني عشر عند تناوله في الصباح ولمدة شهر على الأقل.
الاستعمالات الخارجية:
✗ توضع خلطة من الحلبة المطحونة على موضع الألم الناتج عن النقرس فهو مفيد في تسكين الألم ويستعمل مغلى الحلبة مع العسل لغسل الشعر لمكافحة القشرة. أما غسل الوجه بمنقوع الحلبة فإنه يقاوم حب الشباب وتشقق الجلد.
✗ لحلبة من النباتات المنبهة للرحم، ويجب أن تعطى للحامل في الأسابيع الأخيرة من الحمل لتسهيل الولادة، حيث تساعد على مرونة عضلات الرحم وزيادة قوة انقباضها أي أنها تساعد على الطلق.
✗ ثبت بالتجربة أن الحلبة تعمل على زيادة إدرار الحليب. ولذلك ينصح بتناول شراب الحلبة بمعدل 2-1 كوب يوميا مع تناول البذور مع الشراب.


About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget