الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

الأربعاء، 3 سبتمبر 2014 - by jamalok 0

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

الوصفة الأولى :  كوني تركيبة من الزيوت الطبيعية بمقادير متساوية 50 غراما من كل من: زيت الثوم وزيت اللوز وزيت الصبار وزيت الجرجير. اخلطي جميع الزيوت السابقة جيدا، ثم ضعيها في زجاجة محكمة الغلق ورجيها جيدا عند الاستعمال. تستخدم هذه الوصفة على الشعر الجاف، وذلك بتدليك فروة الرأس جيدا حتى التشبع، وتستعمل هذه الوصفة لمدة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع، حسب درجة تساقط الشعر.
الوصفة الثانية : 200 غرام من نبتة القراص مع نصف لتر خل. اغلي النبتة في الخل لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتصفية المزيج وضعيه في زجاجة محكمة الغلق لحين الاستعمال، عند الاستعمال بللي قطعة من القماش بكمية من خل القراص وافركي بها فروة الرأس، لتقوية الشعر وتعويض ما يسقط منه.

الوصفة الثالثة : 3 ملاعق زعتر مع كوب ماء. ضعي الزعتر على الماء، وضعيه على النار لمدة 10 دقائق، ثم صفيه وادلكي به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوما.
الوصفة الرابعة : مطحون الحبة السوداء مع عصير الجرجير وملعقة خل التفاح وكوب زيت زيتون. اخلطي مطحون الحبة السوداء مع عصير الجرجير، الذي يتوفر في بعض الأسواق بنفس الاسم وخل التفاح وزيت الزيتون، وادلكي فروة الرأس بالخليط يوميا في المساء، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

Text Widget